Wi-Fi 6E - سيتم دعم النطاق 6 جيجاهرتز بواسطة أجهزة التوجيه المزودة بشبكة Wi-Fi 6

في مقال سابق كنت أكتب عنه ما هو واي فاي 6 واظهار ما هي مزايا واحدة جهاز التوجيه مع هذا المعيار الجديد 802.11ax.

كما ذكرت في هذا المقال ، يستخدم Wi-Fi 6 جميع نطاقات التردد 2,4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، تماما مثل المعيار القديم واي فاي 5 (802.11ac). الفرق الكبير بين المعيارين هو تقسيم قناة التردد اللاسلكي إلى عدة قنوات مخصصة باستخدام هذه التقنية التردد المتعامد متعدد الوصول (OFDMA) ، مما يعني أن كل مستخدم متصل بجهاز متوافق مع Wi-Fi 6 سيستفيد من عرض النطاق الترددي المخصص ، وبالتالي تجنب ازدحام الشبكة.

كثير من المستخدمين مرتبكون بشأن اسم الإصدار القياسي وعرض النطاق الترددي اللاسلكي. يستخدم Wi-Fi 6 نطاقات خالية من 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز ، أثناء الترخيص الفرقة 6 غيغاهرتز لا يزال ينتظر. هذا التردد منظم حاليًا ، وحتى لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية لن أوافق على أنه سيتم استخدامه بحرية على مستوى العالم ، وهذا لن يحدث. لا يوجد حاليًا جهاز توجيه في السوق قادر على الدعم الفرقة 6 غيغاهرتز.
واي فاي التحالف (المنظمة التي تدير وتطور Wi-Fi) تقول ذلك أجهزة التوجيه واي فاي 6 والتي سوف تكون قادرة على دعم سيتم تصنيف الطيف 6GHz مع المعيار واي فاي 6E.

ما الذي سيجلب النطاق الجديد 6 جيجا هرتز على أجهزة توجيه Wi-Fi 6E

على الطيف 6 جيجا هرتز ، سيكون هناك عرض نطاق ترددي كافي لـ قنوات 7 ميجا هرتز si قنوات 14 ميجا هرتز، كما يقول المثل واي فاي التحالف. إلى جانب القدرة على دعم أ عدد أكبر من المستخدمين في وقت واحد في الأماكن المزدحمة للغاية، هذا الطيف الأوسع سيزيد من أداء التطبيقات التي تستخدم نطاق ترددي عريض ، مثل جودة عالية البث المباشر الفيديو si تطبيقات الواقع الافتراضي / الواقع المعزز.

من المتوقع ظهور أجهزة التوجيه التي تحمل علامة Wi-Fi 6E في الأسواق في جميع أنحاء العالم بمجرد الموافقة على الاتفاقية التنظيمية عالميًا ولن تكون هناك حاجة إلى ترخيص لطيف 6 جيجا هرتز. يستخدم طيف 6 جيجا هيرتز حاليًا فقط في البيئات البحثية والعلمية.

كم يتطلب جهاز توجيه Wi-Fi 6E؟

بالتأكيد التكنولوجيا اللاسلكية ستقدم لك أكثر مما هي عليه اليوم. في السوق لدينا أجهزة توجيه والعديد من نماذج أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية / iPhone التي تدعم Wi-Fi 6 ، ولكن هذه التكنولوجيا لن توفر لك بالضرورة سرعة تصفح أعلى على الإنترنت ، ولكن اتصال ثابت مع النطاق المخصص لكل مستخدم في الأماكن المزدحمة. بالنسبة إلى "المستخدم المنزلي" ، فإن هذه التكنولوجيا لا تستحق ذلك ماليًا في الوقت الحالي. شبكة Wi-Fi 5 (802.11ac / 5GHz و 2.4 GHz) كافية.
بالنسبة إلى WiFi 6E ، سيكون طيف 6 جيجا هرتز أكثر فائدة في هذه الصناعة. سيتيح تطوير التطبيقات ذات عرض النطاق الترددي الأكثر سخاءً وسيكون قادرًا على إدارة العديد من الاتصالات المتزامنة مع نفس الجهاز.

Wi-Fi 6E - سيتم دعم النطاق 6 جيجاهرتز بواسطة أجهزة التوجيه المزودة بشبكة Wi-Fi 6

عن المؤلف

تسلل

شغوفًا بكل ما يعنيه الأداة وتكنولوجيا المعلومات ، يسرني أن أكتب على stealthsettings.com من 2006 وأحب اكتشاف أشياء جديدة حول أجهزة الكمبيوتر وأجهزة MacOS وأنظمة تشغيل Linux ، Windowsو iOS و Android.

اترك تعليق